05‏/01‏/2013

صُنع في الصين



..
أبو الروم هو الوحيد الذي أتم الصف السابع في الحارة التي تلي حارتنا تلك الأيام .
ترك المدرسة في الفصل الأول من الصف الثامن ليتقلب بعد ذلك في شتى المهن ,... من مليس إلى مبلط إلى كهربجي ثم ... نجار باطون.
كان رفاقه الأقل منه
 تحصيلاً يلقبونه فيما بينهم بالمثقف , خصوصاً وأنه خلال مراهقته لا يستمع الا لمايكل جاكسون ومادونا وباقي شلة الضجيج ... وهكذا أصبح هذا اللقب ملازماً له بالعلن .
..


.
كانت جبلة تشهد في تلك الأيام هجمة صينية غير مسبوقة .. فقد كان المهندسون والعمال الصينيون المشغولون ببناء معمل الغزل الجديد بالجملة .
شهدت المدينة في تلك الأيام إنقراضاً ملحوظاً للقطط والكلاب والزواحف بأنواعها .
كنت ترى المهندسين الصينين عند زاوية الميناء يتجمهرون بالعشرات لاقتناص كلب أو قط قاده سوء حظه ليكون في المكان غير المناسب والزمان غير المناسب عند المزبلة الموجودة مقابل المدخل الجنوبي لميناء جبلة الرياضي .
كان يلتفون حول الكلب أو القط , ويمسك كل منهم كيساً لحشر المسكين به .. ومهما حاول الفرار فلن يستفيد لإن هناك على الدوام صينياً يمسكه لينتهي به المطاف مشوياً أو مسلوقاً على مائدته العامرة .
كانت الناس في البداية محتارةً , هل هم صينيون أم يابانيون , بعض مدعي المعرفة زعم أنهم كوريون .
..

كان أبو الروم وشلته يجوبون الكورنيش بحثاً عن مستورة يلطّشونها عندما اصطدموا بطليعة الوفد الصيني القادم إلى الكورنيش للنزهة واصطياد أحد الكلاب الضالة السيئة الحظ عند المزبلة .
..
أخذوا يتهامسون فيما بينهم :
-
صينيون
-
يابانيون يا زلمة
ثم انتبه أحدهم إلى وجود أبو الروم :
-
شرف يا مثقف اسألهم هنه من وين .. مو ع أساس أنت بتحكي أجنبي وهالكنا بأغاني الصريع تبعون .
تمنع أبو الروم قليلاً , وبعد أن أحرجه الشباب طويلاً توكل على الله وأوقف صفاً من الصينين القادمين أفواجاً أفواجاً وهو يمد إصبعه مشيراً إلى أقربهم إليه سائلاً :
- Made in China ??

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق